Winter Guide 101

دليلك للشتاء: 

 

لقد كان الشتاء دائمًا هو الموسم المفضل لدي على الإطلاق، حيث يمكنك دائمًا تناول كوب الكاكاو الجيد والبقاء في السرير لساعات بسلام، والتحدث عن الملابس الفاخرة؟ الشتاء هو الامثل!

ومع ذلك، كان التعامل مع كسل الشتاء من أصعب الأمور، الاستيقاظ متعبًا للعمل، والإنتاجية بينما أشعر بالإرهاق والنعاس معظم الوقت، لكنني حصلت على الحل، أخيرًا!

 

في هذه المدونة سنتحدث عن الأسباب الحقيقية وراء هذا الكسل والتذمر الذي نواجهه معظمنا .

 

يمكن أن يرجع الشعور بالكسل أو الخمول خلال أشهر الشتاء إلى عدة عوامل، فسيولوجية ونفسية،

فيما يلي بعض الأسباب الشائعة التي قد تجعلنا نشعر بالميل إلى الكسل خلال فصل الشتاء :

 

تقليل التعرض لأشعة الشمس:

أيام الشتاء أقصر، وأشعة الشمس الطبيعية أقل. يساعد التعرض لأشعة الشمس على تنظيم الساعة الداخلية للجسم (إيقاع الساعة البيولوجية) ويعزز إنتاج السيروتونين، وهو ناقل عصبي يساهم في الشعور بالرفاهية والسعادة. يمكن أن يؤدي تقليل التعرض لأشعة الشمس إلى انخفاض مستويات السيروتونين، وفي بعض الأفراد، إلى الاضطراب العاطفي الموسمي.

 

نقص فيتامين دي:

تعتبر أشعة الشمس المصدر الرئيسي لفيتامين د، وخلال فصل الشتاء، قد لا يحصل الناس على ما يكفي من التعرض لها. يلعب فيتامين د دورًا في وظائف الجسم المختلفة، بما في ذلك مستويات الطاقة. يمكن أن يساهم نقص فيتامين د في الشعور بالتعب وانخفاض الطاقة.
 

الطقس البارد والتغييرات في أنماط النوم:

الطقس البارد يمكن أن يجعل الأنشطة البدنية أقل. قد يستخدم الجسم المزيد من الطاقة للحفاظ على درجة حرارته الأساسية في البيئات الباردة، مما يؤدي إلى إدراك زيادة الجهد المبذول في المهام البدنية. وهذا يمكن أن يساهم في الشعور بالخمول والعزوف عن ممارسة الأنشطة ولذلك فإن Medexهو خيارك الامثل حيث انه سيساعدك للحصول على الطاقة والتركيز حيث انه يحتوي على الجورانا.

خيارات الطعام المريحة:

غالبًا ما يرتبط فصل الشتاء بالانغماس في الأطعمة ، والتي قد تحتوي على نسبة أعلى من الكربوهيدرات والسكريات. في حين أن هذه الأطعمة يمكن أن توفر تعزيزات مؤقتة للطاقة، إلا أنها يمكن أن تؤدي أيضًا إلى نزول الطاقة وزيادة الشعور بالخمول لذلك فإن Algem Natura Gummy حيث يمكنك الاستمتاع بفوائد خل التفاح بالنكهات المتعددة مثل الفراولة او التوت او التفاح.

 

الاضطراب العاطفي الموسمي :

 هو نوع من الاكتئاب الذي يحدث في وقت محدد من السنة، عادة في أشهر الشتاء ولذلك فإن  living Alchemy و Vitabaum B12 + B Complex اختيارك الامثل حيث انها سوف تهدأ عقلك وتعطيك الاسترخاء الذي تحتاجه. 

التغيرات الهرموني:

التغيرات في درجة الحرارة والتعرض للضوء يمكن أن تؤثر على التوازن الهرموني في الجسم. قد يتم إنتاج الميلاتونين، وهو هرمون مرتبط بالنوم، بكميات أعلى خلال فصل الشتاء، مما يساهم في الشعور بالتعب ولذلك Medex gelee كان اختياري المفضل, حيث انه يحتوي على مواد طبيعية مثل فيتامين سي 

عوامل نفسية:

يمكن أن ترتبط أشهر الشتاء بانخفاض في الأنشطة الخارجية والتفاعلات الاجتماعية. يمكن أن يؤثر الافتقار إلى المشاركة الاجتماعية وانخفاض التعرض للطبيعة على الحالة المزاجية والتحفيز.

مستويات الترطيب :

يمكن أن يؤدي الطقس البارد في بعض الأحيان إلى انخفاض الوعي بالعطش، وقد لا يشرب الناس كمية كافية من الماء. يمكن أن يساهم الجفاف في الشعور بالتعب والخمول ومن خبرتي, للحصول على افضل ترطيب يمكنك استخدام Weleda skinfood و Biovene 

 

عدم ممارسة الرياضة :

الطقس البارد قد يثبط الأنشطة البدنية في الهواء الطلق. يمكن أن يساهم تقليل التمرين في انخفاض مستويات الطاقة والشعور بالكسل.

لذا فإن معرفة كل الحقائق ستساعدك على التغلب على المشكلة من خلال تناول المكملات الغذائية الصحيحة وتناول ما هو مفيد لك خلال فصل الشتاء!